مهرجان أفلام المتوسط في دورته الــ ٢٢!

ستنطلق الدورة الثانية والعشرين من مهرجان أفلام المتوسط في العاصمة روما إبتداءً من الرابع وحتى الثاني عشر من شهر تشرين الثاني الحالي ٢٠١٦. المهرجان الذي يحمل في جعبته ما أنتجته دول حوض المتوسط من أنتاج سينمائي على مدار عام كامل، بالإضافة إلى بعض الأفلام المنتجة خارج المتوسط ولكنها مرتبطة به بشكل أو بآخر. ويعتبر المهرجان الإيطالي الحدث السينمائي الأهم، وهو بمثابة نافذة على سينما المتوسط: الجنوب الأوربي، والشمال الأفريقي، والشرق الأوسط.

ستقام فعاليات المهرجان الذي يأخذ على عاتقه شعار توحيد الشعوب والثقافات في متحف ماكرو للفن المعاصر وصالة سينما سافوي في الدائرة الثانية من المدينة الخالدة. إن تكلمنا بلغة الأرقام، يشارك في المهرجان ٩٠ فيلماً بين الطويل والقصير والوثائقي، ٥٩ منها تعرض أول مرّة، تمثل ٣٢ بلداً، وستشرف عليها ٤ لجان تحكيم رسمية وغير رسمية بإدارة مديرة المهرجان جينيلّا فوكّا.

ضيفا الشرف لهذا العام هما تونس وإيران بمشاركة واسعة من الأفلام، خاصة وأن العيون منفتحة بإتجاه هذين البلدين، لمعرفة إلى أين وصلت السينما التونسية بعد ٥ أعوام من التغييرات السياسية والإجتماعية في البلاد، بينما الجمهور سيكون فضولياً لمعرفة التغييرات التي طرأت على السينما الإيرانية بعد الإتفاق النووي الشهير مع دول الغرب. سترافق المهرجان مجموعة من الفعاليات الثقافية وورشات عمل خاصة بالدارسين والعاملين في المجال السينمائي، في حين أن فيلم الإفتتاح سيكون للمخرج المصري يسري نصرالله بعنوان الماء والخضرة والوجه الحسن“.

للإطلاع على البرنامج الكامل يمكن زيارة الصفحة المخصصة لذلك على موقع المهرجان.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s